عاجل. الدراسة الحضورية تعود إلى مدارس طنجة

DR

في 21/09/2020 على الساعة 16:24

قررت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي لعمالة طنجة أصيلة، اليوم الإثنين 21 شتنبر 2020، إعادة فتح المؤسسات التعليمية التي شملها قرار الإغلاق في مرحلة سابقة بناءا على الوضعية الوبائية بالمدينة.

 وأوضحت مديرية التعليم في بلاغ لها إن المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التي سبق وأن شملها قرار الإغلاق، ستفتح أبوابها من جديد ابتداء من صبيحة يوم الأربعاء المقبل 23 شتنبر الجاري.

المديرية قالت إن استقبال التلاميذ والتلميذات بالمؤسسات التعليمية سيتم وفق اعتماد نمط التعليم الحضوري بطريقة التناوب، وتبعا للمذكرة الوزارية الصادرة بهذا الخصوص.

وتكشف مصادر خاصة أن السلطات المسؤولة بولاية جهة طنجة، وفي تنسيق تام مع مصالح مديرية التعليم، هي التي اتخذت القرار الصادر بناء على تقارير اللجنة المكلفة بكوفيد 19 بالجهة والتي قدمت خلالها تفاصيل تحسن الوضعية الوبائية بمدينة طنجة خلال الأسابيع المنصرمة حيث لا تتعدى عدد الحالات المسجلة بمدينة طنجة وبالمناطق التي أغلقت بها المؤسسات التعليمية أزيد من 40 حالة عكس ما سجلته في السابق حيث تصل الحالات يوميا الى أزيد من 90 حالة .

بقيت الإشارة إلى ان بلاغين صادرين امس الاحد عن المديرية الإقليمية للتعليم، أعلنت فيهما قرار اعتمادها لطريقة التعليم عن بعد بمؤسسة "ليسي رينيو" الفرنسية عوض التعليم الحضوري بالتناوب، لمدة 14 يوما.

كما أعلنت المديرية أنه وبتنسيق مع السلطات الترابية والصحية وحفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين تقرر على سبيل الاحتراز ابتداء من يوم الاثنين 21 شتنبر 2020 اعتماد النمط التربوي القائم على التعليم عن بعد بالثانوية التأهيلية إبن الخطيب بمدينة طنجة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/09/2020 على الساعة 16:24