بالفيديو: هكذا تبدو شواطئ القصر الصغير بعد إغلاقها بسبب كورونا

Le360

في 27/08/2020 على الساعة 18:00

أُغلقت، رسميا، شواطئ إقليم الفحص أنجرة أمام المصطافين، وتحولت هذه الشواطئ الممتدة من منطقة سيدي قنقوش إلى الدالية وواد المرسى إلى "شواطئ أشباح"، بعد أن تم إخلاؤها من طرف السلطات المحلية التابعة لعمالة الفحص أنجرة، من جميع مظاهر الاصطياف.

وجاء قرار إغلاق شواطئ إقليم الفحص أنجرة، تبعا لقرار عاملي أسندت بموجبه للسلطات المحلية مهمة تنفيذه يوم أمس الأربعاء، وذلك في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لدرء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد باشرت عملية منع المصطافين وإغلاق الشواطئ سلطات إقليم الفحص أنجرة وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة التي طوقت كل مداخل شواطئ سيدي قنقوش وواد اليان وشاطئ الديكي والزرارع وكذا الشاطئ البلدي القصر الصغير وشاطئ الداليا، التي كانت ملاذ المئات من المصطافين وزوار المنطقة لأزيد من شهر ونصف.

وقد وضعت حواجز أمنية ومتاريس اسمنتية أمام هذه الشواطئ التي استجاب لقرار إغلاقها ساكنة المنطقة وكذا الزوار الذين بدؤوا في مغادرة البيوت التي استأجروها لقضاء العطلة الصيفية بالقرب من الشواطئ المغلقة في اتجاه ديارهم فيما البعض الآخر اختار استكمال عطلته الخاصة ببعض المدن المجاورة كمارتيل وتطوان والمضيق والفنيدق.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/08/2020 على الساعة 18:00