بالفيديو: طائرات لإخماد حريق غابوي قرب مستشفى كورونا الميداني بطنجة

Le360

في 20/07/2020 على الساعة 19:58

تمكنت السلطات المحلية بمدينة طنجة، مساء اليوم الاثنين، من محاصرة الحريق المهول الذي أتى على مساحات هامة بالغابة الدبلوماسية (غابة ميريكان)، غرب المدينة.

الحريق الذي تجهل، لحدود الساعة، أسباب اندلاعه، وفقا لمصادر خاصة، جرى إخماده ومحاصرة ألسنة نيرانه، التي أتت على أزيد من 5 هكتارات من الأشجار والأعشاب، بعد الاستعانة بطائرات من نوع "كانادير"، والتي نفذت نحو 8 عمليات جوية، وساهمت بشكل كبير في محاصرة الحريق الذي استنفر جميع المصالح التابعة لولاية جهة طنجة -تطوان -الحسيمة.

وتسبب الحريق، أيضا، في هلع كبير لدى سكان إحدى المجمعات السكنية، التي غادر أفرادها منازلهم خوفا من ألسنة اللهب، التي حاصرها العشرات من رجال الوقاية المدنية وعناصر تابعة لمصالح الإنعاش الوطني وعناصر الدرك الملكي، والتي عملت على تطويق مساحة غابوية كبيرة بالجرافات، وكذا بوسائل خاصة للحيلولة دون انتقال الحريق إلى مقربة محيط المستشفى الميداني الخاص بمرضى "كوفيد-19" بمخيم الغابة الديبلوماسية.

ووجدت عناصر الوقاية المدنية، التي دفعت بدورها بأزيد من خمس شاحنات صهريجية ونحو 55 عنصرا و15 سيارة، صعوبات في إخماد الحريق الغابوي نتيجة "رياح الشرقي" التي تهب على المنطقة منذ يومين، قبل أن تتمكن من محاصرة النيران والحيلولة دون انتقالها إلى غابة مجاورة للطريق السيار الرابط بين طنجة والرباط .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/07/2020 على الساعة 19:58