إجراءات الحجر الصحي.. سلطات أكادير تتعبأ لمنع السباحة بالشاطئ

سلطات بصدد مراقبة شاطئ أكادير

سلطات بصدد مراقبة شاطئ أكادير . DR

في 11/06/2020 على الساعة 08:00

عقدت السلطات المحلية والأمنية لأكادير، ليلة الأربعاء-الخميس، اجتماعا موسعا بكورنيش المدينة، لتعزيز التواجد الأمني بمداخل الشاطئ، لمنع أي تسلل لهذه المنطقة التي تدخل ضمن أماكن التجمعات المحظورة، لتفادي انتشار فيروس كورونا.

وكشف مصدر خاص لـle360، أن الاجتماع ركز على مناقشة الطريقة المثلى لمنع أي ولوج لرمال الشاطئ وكذا السباحة كيفما كانت، تطبيقا لما جاء في البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية والصحة للوقاية من جائحة كورونا.

ووضعت سلطات أكادير مجموعة من الحواجز وعلامات التشوير، بهدف منع الولوج إلى رمال الشاطئ، وبالمقابل السماح بممارسة رياضة المشي الفردي بالكورنيش، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمّامات.

وحضر الاجتماع رجال سلطة بمختلف رتبهم ومصالح أمنية تابعة لولاية أمن أكادير، وسيتم الشروع في تطبيق الإجراءات المتفق عليها بالمنطقة السياحية المذكورة، بداية من صباح اليوم الخميس، الذي يرتقب أن يعرف توافدا للساكنة المحلية بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي بأقاليم جهة سوس-ماسة.

جدير بالذكر أن بلاغ وزارتي الداخلية والصحة، الصادر ليلة الثلاثاء-الأربعاء، وضع مناطق جهة سوس-ماسة ضمن المنطقة رقم 1، التي ستستفيد من إجراءات التخفيف إلى جانب جهات وأقاليم أخرى، في حين تم الإبقاء على أقاليم ضمن المنطقة 2 تحت نفس وتيرة الحجر الصحي المفروضة سابقا، لارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس داخل نفوذها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/06/2020 على الساعة 08:00