فيروس كورونا يقتحم سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء

adil gadrouz

في 01/06/2020 على الساعة 15:15

كشفت التحاليل المخبرية التي أجريت على عدد من تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بمنطقة سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، اليوم الاثنين 1 يونيو 2020، عن إصابة ستة أشخاص بفيروس كورونا المستجد.

وكان مهنيو وتجار سوق الخضر والفواكه بالجملة في العاصمة الاقتصادية قد خضعوا للتحاليل المخبرية طوال أيام الأسبوع الماضي، في إطار التحليلات الجماعية التي أطلقتها وزارة الصحة لرصد الوباء، ومحاصرته في المدينة، وهي العملية التي أفرزت حتى الآن الحالات التي تحدثت عنها مصادرنا.

وفي تصريح لـLe360، قال الغازي عبد النبي، رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، "سمعنا بإصابة عدد من زملائنا بفيروس كورونا 5 تجار وأحد الموظفين".

وأضاف: مازالت الأجواء داخل السوق طبيعية، ليس هناك أي إغلاق ولم نتوصل بأية معلومة مؤكدة من إدارة السوق أو الجهات المختصة.

من جهة أخرى، يقول أحد تجار السوق المذكور إن هناك غيابا تاما لشروط الوقاية التي توصي بها وزارة الصحة، خصوصا ما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والتعقيم، حيث يتوافد على السوق يوميا آلاف الأشخاص منهم من يحترم شروط الوقاية ومنهم من لا يكترث.

يذكر أن عددا من الأسواق بمدينة الدار البيضاء أغلقت أبوابها بعد تسجيل إصابات بكوفيد19، منها سوق الجملة للسمك بمنطقة مولاي رشيد الذي أصبح بؤرة لتفشي الوباء وسجلت فيه 70 إصابة تقريبا، سوق بدر بمنطقة بوركون الذي سجلت به 5 حالات، سوق الشريفة بمنطقة عين الشق سجلت فيه ثلاث حالات، اثنين منهم بائعي أسماك أصيبوا بعد مخالطتهم لتجار سوق الجملة للسمك.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 01/06/2020 على الساعة 15:15