وجدة. توقيف شابين لتورطهما في عمليات سرقة باستعمال السلاح الأبيض

DR

في 26/05/2020 على الساعة 22:08

تمكنت عناصر من الدائرة الثانية للشرطة القضائية وبتنسيق مع الفرقة السياحية بولاية أمن وجدة، مساء الثلاثاء، من إيقاف شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 24 و25 سنة من ذوي السوابق القضائية، من أجل الاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتعدد السرقات بالخطف، باستعمال ناقلة ذات محرك وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأشار مصدر le360 إلى أن عملية الإيقاف جرت على إثر أبحاث مكثفة في موضوع ثلاث شكايات، تتعلق بسرقات بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، استهدفت هواتف نقالة لثلاثة ضحايا خلال يوم 19 ماي المنصرم، حيث تم توقيف المشتبه فيهما بإحدى أزقة مدينة وجدة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش مكنت من حجز ما بحوزة المشتبه فيهما، ويتعلق الأمر بدراجة نارية يشتبه في كونها أداة تنقلهما لارتكاب أفعالهما، وكذلك هاتف نقال مسروق. فيما بينت الأبحاث أن أحد الموقوفين يشكل موضوع برقية أبحاث على الصعيد الوطني من أجل السرقة بالخطف، مبينا أنه تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية، للكشف عن جميع ظروف القضايا وملابساتها.

وأكد ذات المصدر أن العملية تندرج في سياق تكثيف الجهود والعمليات التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني، من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، وحماية الأفراد وممتلكاتهم، بغاية تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 26/05/2020 على الساعة 22:08