طنجة. هذه تفاصيل إصابة 46 شخصا بكورونا في يوم واحد

DR

في 03/05/2020 على الساعة 23:30

سجلت مدينة طنجة، الأحد 3 ماي 2020، ارتفاعا في حصيلة عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، إذ تبين ذلك بعد ظهور نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت للأفراد المشتبه في إصابتهم، بمختبر طنجة.

وبحسب مصادر خاصة، فإنه إلى حدود الساعة العاشرة من مساء الأحد، 3 ماي 2020، أُعلنت إصابة 46 شخصا بوباء "كوفيد -19"، جرى نقلهم جميعا على متن سيارات إسعاف تابعة لجهاز الوقاية المدنية، بمدينة طنجة، نحو الفندقين اللذين يستقبلان الحالات منذ أيام، وكذا مستشفيي دوق دو طوفار والقرطبي.

ووفقا لمصدرنا، فإن مصالح الوقاية المدنية استنفرت أزيد من 10 سيارات إسعاف مجهزة وطاقما يفوق 32 عنصرا لأجل نقل المصابين الـ46، الذين كشفت التحاليل المخبرية إصابتهم بالفيروس، وغالبيتهم من المخالطين لحالات سبق وأن نُقلت لمستشفيات المدينة.

ومن مستجدات الساحة الوبائية بمدينة طنجة ليومه الأحد، تكشف مصادرنا، ظهور بؤر وبائية عائلية، حيث نقلت عائلة بأكملها تتكون من سبعة أشخاص إلى أحد الفنادق، بعد التأكد من إصابة أفرادها بالوباء، وذلك على مستوى المدينة العتيقة بطنجة، كما نقلت أُسرٌ أخرى، من أحياء العوامة وبني مكادة ووسط المدينة، للمستشفيات المحتضنة لمرضى "كوفيد -19".

وفي سياق متصل، كشفت مصادر خاصة، أن الحصيلة التي سجلتها مدينة طنجة، الأحد، تعود لارتفاع عدد الإصابات في صفوف مخالطي بعض الحالات التي سجلت في السابق ببؤر صناعية، وكذا ارتفاع عدد التحاليل المخبرية المجراة للمشتبه في إصابتهم بشمال المملكة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/05/2020 على الساعة 23:30