بالفيديو: هكذا يصلي المغاربة التراويح في منازلهم

DR

في 28/04/2020 على الساعة 09:26

يأتي شهر رمضان هذه السنة في ظل أجواء استثنائية بفعل تفشي وباء كورونا، حيث أفقدت الجائحة هذا الشهر الفضيل العديد من مظاهره وأجوائه الروحانية، أبرزها أداء صلاة التراويح في المساجد، بعد إغلاق هاته الأخيرة في إطار التدابير المتخذة من الدولة لمواجهة "كوفيد 19".

وبهذا الخصوص، استفسرت كاميرا Le360 بعض المواطنين حول الطريقة التي يؤدون بها صلاة التراويح في خضم حالة الطوارئ الصحية التي تفرض إغلاق الأماكن العامة وتمنع التجمعات، حيث أكد جل الأشخاص الذين استجوبناهم إلتزامهم بقرارات السلطات المحلية، وبما فيها منع الصلاة في المساجد.

تصوير وتوضيب: خديجة الصبار

وأوضح أحد المواطنين البيضاويين أنه يحافظ على الصلوات الخمس وصلاة التراويح رغم إعلاق المساجد في هذه الظرفية، حيث يعكف على أدائها بشكل جماعي في المنزل مع زوجته وأبنائه.

أما سيدة أخرى فقد أشارت إلى أنها تحاول قدر الإمكان خلق أجواء روحانية في المنزل، وذلك عبر تلاوة القرآن والحفاظ على صلاة الجماعة، والتوجه بالدعاء إلى الله لكي يرفع عنا هذا الوباء في أقرب الآجال.

للإشارة، فإن الهيئة العلمية للإفتاء بالمجلس العلمي الأعلى كانت قد أفتت في الـ16 من مارس المنصرم، بضرورة إغلاق أبواب المساجد سواء بالنسبة للصلوات الخمس أو صلاة الجمعة، وذلك تطبيقا لحالة الطوارئ الصحية.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 28/04/2020 على الساعة 09:26