رجال التعليم يرفضون قرار العثماني بتأجيل الترقيات

DR

في 30/03/2020 على الساعة 21:10

رفضت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل قرار سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، القاضي بتأجيل الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، وذلك بغرض مواجهة الانعكاسات السلبية لانتشار جائحة فيروس كورونا، حيث اعتبرت الجامعة هذا القرار "تمييزيا" ويمس بحقوق رجال التعليم.

وحسب ما جاء في بلاغ للجامعة، فإنها تطالب بـ"التراجع الفوري عن هذا المنشور المستهدف بالدرجة الأولى نساء التعليم ورجاله، والمثبط للعزائم في ظرفية حرجة تقتضي التحفيز والتقدير وحشد الهمم".

وأشارت الجامعة الوطنية للتعليم إلى أنها عقدت اجتماعا عن بعد، نهاية الأسبوع الماضي، حيث عبر المكتب التنفيذي عن فخره واعتزازه بما يبذله نساء التعليم ورجاله من مجهودات جبارة، وهم يرابطون خلف الشاشات والمواقع التعليمية لإنتاج موارد رقمية ودروس مصورة وأخرى مستنسخة، وإبداع آليات للتواصل عن بعد، من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من استمرار تحصيلهم الدراسي خلال هذه الظرفية العصيبة، وفق البلاغ.

كما طالبت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وزارة التربية الوطنية بتوفير كافة المعدات والوسائل التقنية لضمان استمرار وتجويد التعليم عن بعد.

وأكدت الجامعة على عزم نساء التعليم ورجاله مواصلة جهودهم للمساهمة في ضمان الاستمرارية البيداغوجية بمختلف الوسائل والوسائط الإعلامية، قصد الحيلولة دون أي تأثير أو تداعيات لهذه الظرفية الاستثنائية على حق المتعلمات والمتعلمين في التحصيل المعرفي.

جدير بالذكر أن الحكومة اتخذت عدة تدابير استثنائية تهم الإدارات والمؤسسات العمومية من أجل تدبير مرحلة أزمة جائحة كورونا، على غرار قرار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الذي ينص على تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، وتأجيل جميع مباريات التوظيف ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 30/03/2020 على الساعة 21:10