تناقضات العثماني تكسر فرحة المغاربة بإيجاد علاج لكورونا

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية . DR

في 20/03/2020 على الساعة 19:55

نشر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الخميس 19 مارس 2020، تدوينة جديدة عبر حسابه على فايسبوك، شكلت خيبة للآمال وكسرت فرحة المغاربة بعد أن تأملوا خيرا في "وضع حد لفيروس كورونا من خلال دواء كلوروكين"، الذي يستعمل في علاج الملاريا".

وقال العثماني في تدوينته: "تفاعلا مع تعليقات بعض المواطنين حول استعمال دواء الكلوروكين في علاج الإصابة بفيروس كورونا، وجب التوضيح أن استعمال المادة لا يزال في بدايته بمختلف الدول وليست هناك أدلية كافية على فعاليته في علاج هذا الداء، وأن الوقاية وحدها حاليا هي السبيل الوحيد لحماية المجتمع منه".

© Copyright : DR وجاءت هذه التدوينة، بعد تغريدة متناقضة لرئيس الحكومة، نشرها، الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رد من خلالها على تغريدة أحد متابعيه الذي سأله قائلا: "الدواء سميتو Plaquenil لي دارتو Sanofi ولي أصلا موجود في المغرب وكيداوي المالاريا وحسب البروفيسور ديديي راوول، الدواء تجرب في الصين وأثبت نجاعته في شفاء جميع الحالات لي خداتو.. أتمنى من السيد رئيس الحكومة المحترم أن ينور الرأي العام".

وجاء رد العثماني كالآتي: "جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب والتي تعاني من أعراضه هي فعلا تعالج بهذا الدواء، وهو يصنع بالمغرب، فلا حاجة لجلد الذات باستمرار".

© Copyright : DR هذه التغريدة بعثت الأمل في نفوس المغاربة، ولكن سرعان ما انكسرت فرحتهم بعد نفيه الكلام الذي جاء في تغريدته الأولى.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 20/03/2020 على الساعة 19:55