كورونا.. التحليلات الطبية تؤكد سلامة باقي وزارء حكومة العثماني

DR
في 15/03/2020 على الساعة 15:50

بعد التأكد من إصابة عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بفيروس كورونا المستجد، خضع باقي أعضاء الحكومة، بمن في ذلك سعد الدين العثماني، لتحليلات كانت "كلها سلبية"، بحسب ما علمه le360 اليوم الأحد من مصادر حكومية.

وكان عبد القادر اعمارة قد شارك، يوم الخميس 12 مارس 2020، في مجلس الحكومة، وهو ما أثار المخاوف من أن يكون باقي أعضاء الحكومة قد أصيبوا بالعدوى. وأوضح مصدر، طلب عدم الكشف عن هويته، لـle360، أنه تم تبادل المصافحة باليد من قبل عدد من الوزراء خلال مجلس الحكومة الأخير.

التحليلات التي أجريت على أعضاء الحكومة تمت يوم الجمعة بالمختبر الوطني التابع لوزارة الصحة بالرباط. أما نتائج التحليلات التي أجريت على عبد القادر اعمارة من قبل المختبر نفسه (وهو المختبر الثاني الذي تتم فيه التحليلات بعد معهد باستور بالدار البيضاء) فقد أثبت إصابته بفيروس كورونا، وبعدها طلب من جميع أعضاء الحكومة الخضوع للتحليلات، وكانت نتائجها "كلها سلبية"، وفق ما أكده مصدر حكومي.

يذكر أن وزير التجهيز نفسه هو الذي نبه وزارة الصحة إلى حالته، طالبا إجراء تحليلات بعد شعوره بالعياء.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 15/03/2020 على الساعة 15:50

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800