نزلاء ونزيلات إصلاحية وجدة يتسفيدون من نظارات طبية

DR

في 29/11/2019 على الساعة 14:06

شهدت المؤسسة السجنية بوجدة، أمس الأربعاء، تنظيم عملية لتوزيع نظارات طبية لفائدة نزيلات ونزلاء الإصلاحية، وذلك في سياق القافلة الطبية لجمعية مؤسسة الحياة بشراكة مع إدارة السجن، تحت شعار "صحتهم أمانة بين أيدينا"، والمندرجة أيضا في إطار برنامج الأنشطة السنوي المنظم لفائدة سجينات وسجناء المؤسسة.

وجاء توزيع هذه النظارات على نزلاء المؤسسة السجنية عقب تشخيص حالتهم الصحية وقياس مستويات النظر لديهم، من طرف الدكتورة الاختصاصية في طب العيون فاطمة الزهراء بصراوي، والذين بلغ عددهم 158، وتم توزيع 44 نظارة طبية.

وحسب منظمي هذه المبادرة، فالعملية تأتي دعما للجهود المبذولة من طرف إدارة المؤسسة السجنية من أجل تحسين ظروف إيواء نزلائها، وفي إطار انفتاحها على محيطها الخارجي لتكريس المقاربة التشاركية مع المؤسسات وهيئات المجتمع المدني الفاعلة والمهتمة بالشأن السجني.

وقد لقيت هذه الالتفاتة استحسانا وترحيبا كبيرين من لدن نزلاء ونزيلات الإصلاحية، والذين عبروا بالمناسبة عن شكرهم وامتنانهم لإدارة المؤسسة على تنظيم هذه المبادرة، بالإضافة إلى تنويههم بما عبرت عنه هذه الجمعية من مظاهر التضامن.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة السجن المحلي بوجدة عرفت خلال الآونة الأخيرة عددا من الأنشطة والخدمات المتنوعة لفائدة النزيلات و النزلاء.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 29/11/2019 على الساعة 14:06