الحوز. الدرك يضع حدا لمغامرات عصابة لاستخراج "الكنوز"

محمد الخو - Le360

في 08/10/2019 على الساعة 11:42

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز أيت أورير بإقليم الحوز، أول أمس، من توقيف عصابة متخصصة في استخراج الكنوز، تم ضبط أفرادها الخمسة متلبسين.

وحسب ما أوردته بعض المصادر المحلية، فقد جرى إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة بعدما كانت فرقة من الدرك الملكي تقوم بحملة تمشيطية روتينية بأرجاء المنطقة، قبل أن يثير انتباه رجال الدرك تواجد سيارة تحمل ترقيما يخص مدينة الدار البيضاء بالقرب من منزل مهجور بدوار العمرية نواحي آيت أورير.

هذا وبعد عملية البحث والتحقيق، اكتشفت عناصر الدرك أفراد العصابة الخمسة وهم يقومون بأشغال الحفر بالقرب من البيت المهجور، حيث وصل عمق الحفرة إلى أربعة أمتار.

ووفق المصادر ذاتها، تتكون هذه العصابة من خمسة أشخاص، أربعة منهم ينحدرون من مدينة مراكش، فيما يقطن خامسهم بنفس الدوار الذي حدثت به الواقعة، وهو ابن صاحب البيت المهجور الذي يتواجد فيه "الكنز المنشود" حسب زعم العصابة.

في المقابل، حجز رجال الدرك الملكي مخطوطات وآلات لاكتشاف المعادن ومعدات للحفر، كانت بمعية أفراد العصابة، ليتم اقتياد الموقوفين بعد ذلك إلى المركز الترابي للدرك الملكي بأيت أورير، حيث جرى وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضهم أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 08/10/2019 على الساعة 11:42