حريق مهول يستنفر سلطات أكادير

حريق بإحدى الغابات

حريق بإحدى الغابات . DR

في 03/09/2019 على الساعة 22:00

تمكنت عناصر الوقاية المدنية لأكادير إداوتنان، مساء اليوم الثلاثاء 03 شتنبر، من إخماد حريق مهول شب لأزيد من 3 ساعات بأشجار وحشائش غابة تلمست بدوار إكمدان إكي إفري التابع للجماعة الترابية تدرارت بإقليم أكادير إداوتنان.

وأوضح مصدر Le360، أن النيران التي استنفرت جهاز الوقاية المدنية والسلطات المحلية ومصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بأكادير إداوتنان والدرك الملكي، إلى جانب الساكنة المحلية، انطلقت شرارتها في الساعة الخامسة والنصف مساء، وبدأت في الاتساع رويدا رويدا إلى أن أتت على ما يزيد عن هكتارين ونصف، متسببة في خسائر مادية فادحة.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت بعد ساعات من إخماد الحريق ما جنَّب باقي هكتارات الغابة والساكنة المحلية خسائر أخرى كبيرة، مشيرا إلى أن درجة الحرارة المرتفعة في المنطقة خلال هذه الأيام هي من الأسباب المباشرة في اندلاع النيران، داعيا السكان إلى اتخاذ الحيطة والحذر وإشعار السلطات المختصة في حال ظهرت أي بؤرة جديدة لألسنة اللهب.

ومن جانبها عبأت السلطات المعنية مختلف أجهزتها اللوجستيكية وعناصرها البشرية لمواجهة أي حريق جديد خلال الساعات القليلة المقبلة، في وقت أثنت فيه الساكنة على التجاوب السريع للسلطات المذكورة في وضع حد للنيران التي كانت تنتشر بسرعة كبيرة نتيجة الرياح ودرجة الحرارة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/09/2019 على الساعة 22:00