أطفال مقدسيون يزورون عددا من المواقع السياحية بالبيضاء

DR

في 17/08/2019 على الساعة 08:30

استهل وفد أطفال القدس المشاركين في المخيم الصيفي الثاني عشر، الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف في المغرب ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس ، اليوم الجمعة ،برنامج هذا المخيم بزيارة لعدد من المواقع السياحية بالعاصمة الاقتصادية .

وهكذا ،قام وفد الاطفال المقدسيين المستفيدين من مخيم هذه الدورة ، التي تحمل اسم "صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء"، بجولة بكورنيش شاطئ عين الذئاب و بإحدى الفضاءات التجارية الكبرى المجاورة للكورنيش .

ويستفيد من هذه الدورة 50 طفلا وطفلة، يتوزعون على كل مناطق القدس، تم اختيارهم من طرف لجنة مختصة وفق معايير محددة، منها الحالة الاجتماعية للأسر والتفوق الدراسي والقدرة على الإبداع والمشاركة والانسجام في المجموعة.

وبالمناسبة، أكد رئيس الوفد ماهر مفارجه، أن هذه الزيارة التي تشمل 50 طفلا وطفلة من المقدس بمعية 5 مؤطرين، يتوخى من ورائها ،على غرار السنوات الفارطة، التعرف على معالم وحضارة المغرب وخلق فضاء للتلاقي مع الاطفال المغاربة في جميع المجالات بما فيها الرياضية والثقافية والاجتماعية.

ونوه بحفاوة الاستقبال الذي لقيته هذه البعثة من قبل الشعب المغربي الطيب و المحب لفلسطين وللقدس بشكل خاص،مبرزا أن ذلك يعكس عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين فلسطين والمملكة المغربية قيادة وحكومة وشعبا . 

وأشار إلى أن هناك العديد من المواقع التاريخية بالقدس تبقى شاهدا حتى الآن على عراقة وقدم هذه العلاقات ،بما فيها حي المغاربة وباب المغاربة بالمنطقة الجنوبية لمدينة الاقصى.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 17/08/2019 على الساعة 08:30