بالصور: أزبال و"شيشا" وقوادة تحول كورنيش طنجة إلى "بورديل"

DR

في 21/07/2019 على الساعة 20:00

حولت بعض السلوكيات الغير القانونية كورنيش مدينة طنجة، خلال هذه الايام، الى ما يشبه "بورديل" خاص اجتمعت فيه شتى أنواع الممارسات المشينة .

انتشار كبير للأزبال، ناهيك عن تنامي ممارسات غير أخلاقية من قبيل القِوادة، الى جانب ترويج المخدرات، واستهلاك "الشيشا" ليلا بفضاءات عمومية وعلى مقربة من الشاطئ الذي يقصده العديد من السياح والزوار المغاربة والاجانب، دون أن ننسى الانتشار الكبير للباعة المتجولين بشكل غير قانوني، فيما البقية احتلوا مساحات واسعة وأماكن وسط رمال الشاطئ وعلى جنبات طريق الكورنيش.

© Copyright : DR

زوار المدينة وساكنتها عبروا عن امتعاضهم الشديد جراء تنامي هذه الممارسات بكورنيش طنجة الذي استثمرت فيه الملايين من الدراهم في اطار مشروع طنجة الكبرى، وهي ممارسات حولته الى ملاذ أمن لشتى أنواع الممارسات، وقبلة للباعة المتجولين الذين عكروا صفاء الاجواء التي يحاول البعض الاستمتاع بها خلال فصل الصيف.

وعبر مواطنون وساكنة المدينة في تصريحات لهم لـ le360، عن استنكارهم الشديد جراء تحويل هذا الفضاء العمومي والمتنفس الوحيد لمدينة طنجة الى سوق كبير اجتمعت فيه شتى أنواع الممارسات دون أي رادع، وأشار البعض من المستجوبين الى أن انتشار شبان غرباء تحت يافطة بيع "الزريعة والبيان" تسبب في تنامي انتشار بيع شتى أنواع المخدرات، وانتشار القوادة والدعارة التي تدر مداخيل كثيرة على البعض منهم .

© Copyright : DR

وطالب المواطنون وزوار المدينة السلطات المحلية الى وقف نزيف محو جمالية كورنيش طنجة عبر التصدي لظاهرة انتشار مثل هذه الممارسات التي باتت تؤرق بالهم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/07/2019 على الساعة 20:00