بالفيديو: مغاربة يتقاسمون فرحة تأهل الخضر مع إخوانهم الجزائريين‎

Le360

في 11/07/2019 على الساعة 19:49

بمجرد تأهل المنتخب الجزائري لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية عقب فوزه بضربات الترجيح على منتخب الكوت ديفوار ب 4 ل 3، عمت فرحة كبيرة الشعب المغربي والذي حج بكثافة إلى منطقة بين الجراف بالسعيدية، أقرب نقطة حدودية بين المغرب والجزائر.

وفي هذا السياق، أظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، تبادل التهاني والتبريكات بين الجانب المغربي وشقيقه الجزائري، حيث اعتبر بعض المغاربة أن انتصار محاربي الصحراء في هذه المقابلة العصيبة بمثابة انتصار للمغرب والشعب المغربي.

ومنذ بداية بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #خاوة_خاوة، وذلك للتعبير عن دعم وتشجيع الشعبين المغربي والجزائري للأسود والخضر على حد سواء، وهي المبادرة التي اعتبرها العديد من نشطاء الفايسبوك تجسد روح التضامن والأخوة التي تربط الشعبين الجارين، بالرغم من سياسات النظام الجزائري منذ سبعينيات القرن الماضي، والتي كانت دائما ضد المصالح المغربية ووحدته الترابية.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الجزائر سيلاقي في نصف النهائي مع منتخب النسور النيجيرية، في محاولة منه لاسترجاع اللقب الإفريقي الغائب عن خزائنه منذ دورة 1992 التي أحرز لقبها حين نظمت الجزائر نسخة تلك السنة. 

أجواء الإحتفال من الحدود المغربية الجزائرية⁦🇩🇿⁩⁦🇲🇦⁩

Posted by ‎Al Sultan Smail إسماعيل سلطان حميش‎ on Thursday, July 11, 2019
تحرير من طرف محمد شلاي
في 11/07/2019 على الساعة 19:49