بالصور: جمارك سبتة تعثر على مسدس ورصاص و100مليون بملابس داخلية لبلجيكي

DR

في 04/07/2019 على الساعة 16:27

عاشت منطقة الخروج بالمعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة، صباح اليوم الخميس، حالة استنفار قصوى لعناصر الجمارك والامن بعد العثور على سلاح ناري عبارة عن مسدس محشو بخمس رصاصات، الى جانب مبلغ مالي كبير، لدى شاب يحمل الجنسية البلجيكية كان بصدد مغادرة التراب الوطني عبر مدينة سبتة المحتلة .

وتفيد أولى المعطيات الواردة من مصادر خاصة، أن عناصر الجمارك أوقفت الشاب البلجيكي حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف بمنطقة الخروج بالمعبر، وبعد اخضاع سيارته من نوع ميني كوبر مرقمة بفرنسا لتفتيش دقيق، عثر بداخلها على مبلغ مالي بالعملة الصعبة ويقدر بـ 97.450 ألف أورو أي ما يناهز 116 مليون سنتيم.

© Copyright : DR

العناصر الجمركية وبتنسيق مع عناصر الأمن العاملة بالمعبر أخضعت المعني بالأمر لتفتيش دقيق نجحت من خلاله المصالح المختصة من العثور على مسدس ناري من نوع ريفولفر الى جانب خمس رصاصات، ومبلغ مالي آخر بداخل ملابسه الداخلية قدر بأزيد من 14 مليون سنتيم الى جانب مبلغ أخر قدر بنحو 160 دينار تونسي .

© Copyright : DR

المصالح الجمركية حجزت السيارة التي كان يقودها الشاب من أصل بلجيكي، والذي جرى نقله الى مقر ولاية أمن تطوان للتحقيق معه في ملابسات القضية، وينتظر أن يتم ترحيله من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الى مدينة الدار البيضاء لمباشرة التحقيقات معه حول ملابسات تمكنه من إدخال السلاح الناري الى المغرب الذي قضى به زهاء أسبوع كامل .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 04/07/2019 على الساعة 16:27