وجدة. جدل دعم الأندية الرياضية متواصل و رئيس اللجنة يرد على حجيرة

DR

في 01/06/2019 على الساعة 23:15

ما يزال الجدل دائرا في الوسط السياسي والرياضي الوجدي حول موضوع دعم مجلس جماعة وجدة للأندية الرياضية والجمعيات، والذي صادق عليه المجلس في جلسة الخميس الماضي ضمن دورة ماي.

وفي هذا السياق، رد رئيس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية حسن معزوزة على تصريحات رئيس الجماعة عمر حجيرة، الذي قال في اتصال هاتفي مع موقع le360، إن عملية الدعم تمت بتوافق مع مكونات المجلس، حيث أكد معزوزة في تصريح خاص للموقع عن غياب أي توافق مع الرئيس، مشددا على أن منح الدعم الذي تم غير قانوني بالنظر إلى كون اللجنة المختصة لم تنهي بعد أشغالها، وبالتالي غير مسموح عرضها على المجلس، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي.

وأضاف معزوزة أن من الخروقات الفاضحة التي شابت عملية توزيع الدعم هو عدم احترام دفتر التحملات الخاص بهذا الموضوع، مؤكدا أن الدعم تسيده منطق المحاباة والزبونية، وغابت الشفافية والوضوح، متهما رئيس المجلس بممارسة السياسة بالمال العام، ومطالبا باستفادة جميع من قدم ملفه ويستحق ذلك.

وكشف معزوزة في ذات التصريح أنه ومجموعة من الأعضاء المحسوبين على طرف من حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس عازمون على مراسلة المجلس الأعلى للحسابات ووالي الجهة، مبرزا أن غيابهم عن اشغال الجلسة هو للتعبير عن استنكارهم لما وقع في هذا الموضوع.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 01/06/2019 على الساعة 23:15