إمنتانوت. إدانة امرأة وعشيقها بالحبس النافذ بعد استدراجهما لجندي وسرقته

DR

في 21/05/2019 على الساعة 22:30

أدانت المحكمة الابتدائية لإمنتانوت، مساء اليوم الثلاثاء 21 ماي، امرأة وعشيقها بـ14 شهرا حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2500 درهم، من أجل السرقة والفساد.

وأوضح مصدر مطلع لـle360، أن المتهمة اعترفت أمام الهيئة القضائية أنها كانت على علاقة غير شرعية مع المتهم، حيث كانا يمارسان الجنس بين الفينة والأخرى، فيما اعترف خليلها بسرقته لدراجة نارية تعود لأحد أفراد القوات المسلحة الملكية تحت التهديد بالسلاح الأبيض بحي الخريبات بمدينة شيشاوة.

وأضاف المصدر ذاته أن الهيئة القضائية أدانت الظنينة بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، ورفيقها بـ8 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1500 درهم، من أجل السرقة والفساد.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن شيشاوة، قد توصلت بشكاية تقدم بها أحد أفراد القوات المسلحة الملكية، تفيد تعرضه للسرقة من طرف شاب عشريني باستعمال سكين كبيرة، في أولى أيام رمضان بالحي المذكور، مؤكدا فيها أن المتهمة قامت باعتراض سبيله واستدراجه وهو على متن دراجته النارية إلى منطقة يسودها الظلام الحالك، قبل أن يفاجأ بعشيقها يهاجمه ويسلبه ممتلكاته، بعد تنسيق بينها وبين خليلها.

شكاية تفاعلت معها المصالح الأمنية المذكورة بالجدية المطلوبة، يضيف مصدرنا، وتم فتح تحقيق فيها، لتتمكن من الاهتداء إلى مكان وجود المشتبه فيهما اعتمادا على الأوصاف التي صرَّح بها الضحية الذي يتحدر من ضواحي مدينة أكادير، واعتقلتهما للاستماع إليهما في محضر رسمي قبل أن تقرر وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما.

وأحيل المتهمان على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، الذي أمر بإيداعهما السجن المحلي ومتابعتهما في حالة اعتقال، قبل أن تدينهما المحكمة بالحبس والغرامة النافذين، بتهمة السرقة والفساد.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/05/2019 على الساعة 22:30