طنجة. تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة عيادات أطباء الأسنان

DR

في 05/04/2019 على الساعة 09:00

أوقفت مصالح الأمن بولاية امن طنجة، ليلة الخميس الجمعة، أفراد عصابة اجرامية تخصصت في سرقة عدد من العيادات الطبية الخاصة بطب الاسنان بمدينة طنجة، خصوصا خلال شهر نونبر من السنة الماضية 2018.

أفراد العصابة الإجرامية هم ثلاثة اشخاص سبق لهم ان نفدوا العديد من عمليات السرقة طالت عيادات طبية بتاريخ 21 نونبر 2018، وقد تمكنت المصالح الامنية بولاية امن طنجة بناء على كمين سبقته تحريات وأبحاث دقيقة كشفت هوياتهم وتحركاتهم، قبل ان توقف المتهم الاول البالغ من العمر 35 سنة بحي مغوغة، فيما المتهم الثاني البالغ من العمر 36 سنة تم ايقافه بحي العرفان بطنجة، اما المتهم الثالث ويعتقد انه زعيم العصابة الاجرامية فتم اعتقاله بحي بن ديبان وسط المدينة.

وتشير مصادر خاصة إلى أن أفراد العصابة الاجرامية لهم سوابق قضائية في مجالات متعددة بينها السرقة الموصوفة التي بسببها قضوا عقوبات حبسية.

مصادرنا أوضحت أن العملية الأمنية التي انطلقت حوالي الساعة الرابعة من مساء أمس الخميس، جرى خلالها حجز عدد من السيارات التي كان الجناة يستعملونها في تنفيذ السرقات، الى جانب معدات اخرى واقنعة خاصة ومفاتيح سيارات وادوات الكترونية.

وكانت موجة من سرقات عيادات طبية بمدينة طنجة قد هزت الراي العام المحلي وبالخصوص في اوساط الاطباء بعد سرقة أربعة عيادات طبية شهر نونبر المنصرم بعد ان اقتحمت من قبل اشخاص مجهولين قاموا بسرقة أجهزة وحواسيب.

واستغل الجناة في عملياتهم الاجرامية عطلة المولد النبوي لتنفيذ سرقاتهم، التي طالت عيادة طبية بحي بوربعات في منطقة "بن دیبان"، وأخرى بحي السانية في منطقة "العوامة"، وعيادتان لطب الأسنان بمنطقة سيدي دريس، فيما تعرضت عيادة خامسة في شارع "فاطمة الزهراء" للسرقة بنفس الطريقة، قبل ذلك بأسبوع.

وينتظر ان يحال افراد العصابة الاجرامية على أنظار النيابة العامة بمدينة طنجة بعد استكمال الابحاث والتحريات التي تواصلها مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/04/2019 على الساعة 09:00