بالصور: هل فشلت سلطات الفنيدق في تحرير الملك العمومي؟

DR

في 18/12/2018 على الساعة 18:45

يبدو أن السلطات المحلية بمدينة الفنيدق لم تفلح في كبح جماح الباعة المتجولين و"الفراشا" وسط عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة وفي محيطها، لأسباب متعددة زادت من نبرة الغضب لدى اصحاب المحلات والمقاهي وتجار المدينة.

العشرات من الباعة المتجولين وبعد اسابيع قليلة من اقدام السلطات المحلية بطريقة محتشمة كما وصفها تجار المدينة على شن حملات تحرير غير منظمة، عادوا من جديد الى شارع محمد الخامس القلب النابض للمدينة، كما عادوا بسلعهم وبعضها مهرب من سبتة المحتلة ليحتلوا بها كورنيش ووسط المدينة في ظل غياب مراقبة صارمة وحملات تقي تجار المدينة من مشاكل عديدة.

© Copyright : DR عدد من التجار الذين التقاهم موقع le360 امس الاثنين بالفنيدق عبروا عن غضبهم جراء الطريقة التي اقدمت عليها السلطات في عمليات تحرير شارع محمد الخامس وشوارع اخرى بالمدينة، واعتبر هؤلاء الى ان السلطات المحلية وكذا مسؤولي الجماعة فضلوا سياسة اغراق شوارع المدينة والملك العام عوض تطبيق القانون من أجل تحرير الملك العام .

ويرى تجار شوارع المضيق أن السلطات وبعد ان تدخلت في السابق بشكل موسمي فقط رضخت لإملاءات الباعة المتجولين الذين حولوا المنطقة الى "بورديل "خاص لترويج سلع مهربة ومواد غذائية غالبيتها فاقد للصلاحية وتباع بأثمنة منخفضة مما أثر بشكل سلبي على الحياة التجارية.

© Copyright : DR وحسب ما عاينه موقعle360، فإن ظاهرة احتلال الملك العمومي عادت بقوة إلى شوارع المضيق أكثر من السابق، وخصوصا خلال ايام نهاية الاسبوع، حيث تشهد الساحات العمومية والشوارع انتشارا كبيرا للباعة المتجولين بعضهم قادم من خارج المدينة، وقد شوهد ترام مخيف على عدد من الأرصفة وسط الشارع الرئيسي، من طرف الباعة المتجولين، الذين يعرقلون حركة السير ويحولون بعضا من الساحات لما يشبه أسواقا متحركة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 18/12/2018 على الساعة 18:45