خنيفرة. درك اكلموس يحجز براميل من "الماحيا" لدى عصابة اجرامية

DR

في 19/12/2018 على الساعة 08:00

مكن كمين محكم اقامته عناصر سرية الدرك الملكي بضواحي مدينة خنيفرة ليلة امس من تفكيك عصابة اجرامية وحجز عدد من براميل مسكر ماء الحياة.

ووفقا لما اوردته مصادر خاصة، فان عناصر الدرك الملكي وبتعاون مع سلطات بلدة اكلموس التابعة لعمالة خنيفرة تمكنوا ليلة امس الاثنين من توقيف شخص مبحوث عنه، بعد ان تمكن شريكه من الفرار ليلا الى غابات مجاورة وكلاهما يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في تقطير وترويج مسكر ماء الحياة.

وأوضحت مصادرنا ان المشتبه فيه الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية في ترويج ماء الحياة، في منزله الكائن بالجماعة القروية اكلموس ، والذي يستغله كمعمل سري لإنتاج هذه المادة المسكرة، كما تم في عين المكان بعد كمين محكم حجز كمية تفوق 175 لتر من ماء الحياة معدة للترويج.

كما مكنت عملية التفتيش، يضيف مصدرنا، من حجز مجموعة من المعدات المستعملة في تقطير هذا المسكر، عبارة عن براميل وقنينات غاز وأكياس تحتوي على مواد أولية تستعمل في صناعة هذه المادة المسكرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار تقديمهما أمام العدالة.

ووفقا لمعطيات خاصة، فان العملية التي قامت بها مصالح الدرك الملكي تاتي بعد شكايات عديدة وجهها ساكنة المنطقة للمسؤولين المحليين ، وايضا في اطار عمليات تتبع ومراقبة صارمة تقوم بها مصالح الدرك الملكي بمنطقة اكلموس لمنع بيع وترويج مسكر ماء الحياة حيث استنفرت عناصر الدرك كامل عناصرها لايقاف عمليات البيع والترويج لهذه المادة التي تنشط عمليات ترويجها خلال اقتراب احتفالات بالسنة الميلادية الجديدة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/12/2018 على الساعة 08:00