بالصور: سلطات طنجة تخلص المدينة من آخر حي صفيحي

DR

في 06/12/2018 على الساعة 20:00

أنهى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة صراعا قضائيا بين نحو 19 أسرة كانت تقطن بالحي الصفيحي المعروف بالقصاص بمنطقة مسنانة بمدينة طنجة وادارة المياه والغابات، بتمكينه الأسر المتضررة من بقع أرضية مجهزة بكل من تجزئة المحيط وتجزئة طنجة البالية.

السلطات المحلية بالمدينة أتمت، صباح اليوم الخميس، آخر معقل صفيحي بمنطقة مسنانة والذي كانت تقطن به الأسر التي دخلت صراعا قضائيا امتد لنحو 18 سنة بينها وبين مصالح ادارة المياه والغابات، التي تشير الوثائق الى ان البقعة الارضية التي اقيم عليها الحي الصفيحي مملوكة لها.

© Copyright : DR الحي الصفيحي المعروف بحي القصاص والمتواجد أسفل غابة الرهراه بطنجة، كانت تقطن به أكثر من 300 أسرة استطاعت بناء أكواخ قصديرية في ظروف غامضة قبل سنوات، واليوم أقنعت السلطات المحلية قاطنيه على مغادرته، وهو ما تم خلال يومين دون الدخول في مواجهات وعنف بعدما تم تمكينهم من البقع المجهزة بالمناطق السالف ذكرها.

© Copyright : DR

وبتدمير اخر البراريك الصفيحية القصاص بمدينة طنجة تنتهي اخر نواة الاحياء الصفيحية بمدينة طنجة، التي سبق وان عانت مشاكل في الاستيلاء على الاراضي واقامة احياء صفيحية خلال السنوات الماضية.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/12/2018 على الساعة 20:00