صور. جمارك طنجة والناضور تحجز سلعا مهربة قيمتها اربعة ملايين درهم

ديابوراماألبسة وسلع مهربة قيمتها المالية تفوق اربعة ملايين درهم، تمكنت عناصر الجمارك بكل من مدينة طنجة ومدينة الناظور،امس السبت،من حجزها في عمليات متفرقة.

في 21/10/2018 على الساعة 16:00

DR

اولى العمليات وبحسب مصادر خاصة تمت بضواحي مدينة طنجة حيث تمكنت زمرة الجمارك بالقصر الصغير التابعة للمديرية الاقليمية لطنجة، من حجز سيارة من نوع باسات كانت محملة بكمية مهمة من السلع المهربة ذات صنع و اصل اجنبيين.

السيارة المحجوزة كانت وفق مصادرنا،قادمة من مدينة الفنديق و متجهة نحو مدينة الدار البيضاء، حيث جرى ايقافها بالقرب من ميناء طنجة المتوسط.

وفي وقت تمكن فيه سائق السيارة المعروف لدى مصالح الدرك والجمارك من الفرار مستغلا تضاريس المنطقة الواقعة بالقرب من القصر الصغير، جرى حجز سلع ومواد مهربة تقدر قيمتها بازيد من12مليون سنتيم.

وفي عملية ثانية لعناصر الجمارك بمدينة الناظور، تمكنت زمرة الجمارك العاملة على مستوى الطريق الوطنية الساحلية رقم 16، وعلى بعد11كيلومتر من مدينة زغنغن، من توقيف سيارتين كانتا محملتين بسلع ومواد مهربة.

جمارك الناظور التي قامت صباح امس السبت بالعملية تمكنت خلالها من حجز السيارتين والتي كانتا محملتين بسلع مهربة تفوق قيمتها المالية 3مليون درهم وهي عبارة عن ملابس وسلع يتم تهريبها الى داخل الاسواق المغربية خصوصا الى مدن الرباط والدار البيضاء .

وكشفت احصائيات نقلتها مصادر من الجمارك العاملة بكل من طنجة والناظور الى ان ازيد من ستة عمليات حجزت للسلع المهربية المتنوعة، جرت خلال هذا الاسبوع من خلال حملات تقوم بها المصالح الجمركية ضد مهربين جرى اعتقال العديد منهم وتقديمهم امام النيابة العامة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/10/2018 على الساعة 16:00