بالفيديو: بعد وفاة زميلهم.. المكفوفون يطالبون حقاوي بالرحيل

le360

في 08/10/2018 على الساعة 17:41

ردا على مقتل الشاب صابر الحلوي، الذي سقط من فوق سطح بناية وزارة الأسرة والتضامن بالرباط مساء أمس الأحد، رفعت تنسيقية المكفوفين المعطلين، اليوم الاثنين، شعار "إرحل" في وجه الوزيرة بسيمة حقاوي.

وجاءت ردة فعل أعضاء تنسيقية المكفوفين المعطلين أمام الصمت المطبق لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، الذي لا يمكن تفسيره سوى بغياب الحجج بشأن المطالب التي يتضمنها الملف المطلبي للمحتجين.

وبينما يحاول البعض التقليل من الحادث بادعاء أن الكفيف الراحل انتحر عن طريق رمي نفسه من فوق سطح بناية الوزارة، تؤكد تنسيقية المكفوفين المعطلين أن زميلهم صابر الحلاوي "لم ينتحر بل قتل بسبب إهمال الوزيرة حقاوي".

وحسب المحتجين، فإن هذه هي المرة الثانية التي تفقد فيها تنسيقية المكفوفين أحد أعضائها بعد حركة الاحتجاج.

وقال حميد عزوز، أحد المكفوفين الذي يعتصمون فوق سطح وزارة الحقاوي منذ أسبوعين: "الوزيرة ترفض الحوار وتهمشنا، وتواجهنا معتقدة أنها امرأة حديدية تستمد قوتها من حزبها".

واتهمت فاطمة الزهراء مجدولين، وهي كفيفة من مدينة فاس، الوزيرة بسيمة حقاوي بـ"انتهاك القانون الذي ينص على أنه يجب منح نسبة 7٪ لتوظيف المكفوفين والأشخاص ذوي الإعاقة". وقالت: "لم تطبق حكومة سعد الدين العثماني هذا القانون أبدا".

تجدر الإشارة إلى أن Le360 حاول دون جدوى أخذ موقف الوزيرة بسيمة الحقاوي، بعد أن عقدت اجتماعا مع رئيس الحكومة اليوم الاثنين.

تصوير ومونتاج: نور السعيد كمال

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 08/10/2018 على الساعة 17:41