الحقاوي "مطلوبة" بالبرلمان بعد واقعة سقوط كفيف من سطح وزارتها

DR

في 08/10/2018 على الساعة 09:31

بعد واقعة وفاة أحد الشباب المكفوفين المعتصمين في وزارة الأسرة والتضامن بالرباط، وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مراسلة إلى رئيس لجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى، يطلب من خلالها عقد اجتماع عاجل لمناقشة ملف المكفوفين ووفاة الشاب بحضور وزيرة الأسرة والتضامن، بسيمة الحقاوي.

وذكرت البرلمانية عن حزب «البام»، ابتسام عزوزي، في تدوينة «فايسبوكية»، أنها وجهت، صباح اليوم الاثنين، طلبا لعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية لعقد اجتماع عاجل بحضور وزيرة الأسرة والتضامن، وذلك على إثر وفاة أحد المكفوفين المعطلين المعتصمين بسطح بناية وزارة الاسرة والتضامن منذ أكثر من 12 يوم.

وأكدت البرلمانية عن حزب «الجرار»، أن الحكومة نهجت «سياسة اللامبالاة تجاه ملف المكفوفين المعطلين بدل فتح أبواب الحوار والتفاوض معهم والتجاوب مع ملفهم المطلبي العادل».

يذكر أن شابا كفيفا لقي مصرعه، مساء أمس الأحد 7 أكتوبر، بعدما سقط من فوق سطح مبنى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بحي أكدال بالرباط، حيث كان ضمن «تنسيقية المكفوفين المعطلين» الذين يخوضون اعتصاما منذ أيام فوق سطح مبنى الوزارة للمطالبة بحل مشاكلهم.

تحرير من طرف عبير
في 08/10/2018 على الساعة 09:31