ملف الحسيمة: المحكمة تواصل الاستماع لـ49 متهما

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء. DR

في 24/03/2018 على الساعة 15:30

وقررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في جلسة مساء أمس، تأجيل النظر في ملفات المتابعين على خلفية أحداث الحسيمة إلى جلسة الاثنين المقبل (26 مارس).

وعرفت الجلسة التي احتضنتها القاعة 7 باستئنافية البيضاء، الاستماع للمتهم حميد بوغنوش، الذي اضطر المحكمة إلى الاستعانة بمترجم من الريفية إلى العربية للتمكن من الرد على أسئلة القاضي.

ووصل عدد المتهمين الذين جرى الاستماع لهم في ملف أحداث الحسيمة الـ49 متابع من أصل 54.

يذكر أن هؤلاء المتهمين يتابعون، كل حسب المنسوب إليه، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

كما يتابعون من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/03/2018 على الساعة 15:30