محامي الزفزافي يغادر المغرب

DR

في 22/03/2018 على الساعة 13:00

غادر عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة دفاع معتقلي أحداث الحسيمة، المغرب معلنا تواجده بإسبانيا.

وأعلن محامي ناصر الزفزافي، متزعم احتجاجات الحسيمة، أنه غادر المغرب بعد ما اعتبره «تعرضه لمضايقات تمثلت في تسريع وتيرة المحاكمة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، حيث تم إدراج الجلسة الأولى في ظرف قياسي مخالف لما هو معمول به في ملفات الجنحية والتلبسية».

ونشر البوشتاوي على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، فيديوهات له بثها من إسبانيا وكذا فرنسا، ينتقد من خلالها متابعته القضائية.

وقال المحامي، في تدوينة له إنه سيقدم معطيات عن محاكمة معتقلي الحسيمة، في ندوة صحفية دولية ستقام في إحدى الدول الأوروبية، سيعلن عن موعدها ومكان انعقادها لاحقا.

وكان من المفروض أن يحضر البوشتاوي، اليوم الخميس، لجلسة استئناف حكم قضائي صدر في حقه بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة في ملف إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية.

وكانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، في فبراير الماضي، بالسجن 20 شهرا نافذا في حق المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيأة الدفاع عن المتابعين في ملف أحداث الحسيمة.

وأدانت المحكمة المحامي في هيأة تطوان على خلفية جنح تتعلق بـ «إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية بسبب أدائهم لمهامهم والتهديد وإهانة هيئات منظمة وتحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها والدعوة إلى المشاركة في تظاهرة بعد منعها».

كما قضت المحكمة بتغريم البوشتاوي 500 درهم.

تحرير من طرف عبير
في 22/03/2018 على الساعة 13:00