استنفار أمني بمعبر باب سبتة المحتلة بعد وفاة سيدتين

السعيد قدري - Le360

في 16/01/2018 على الساعة 15:41

شهد اليوم الثاني من بعد وفاة سيدتين بالمعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة دخولا عاديا للنساء ممتهنات التهريب المعيشي، وهو الولوج الذي قالت مصادر خاصة انه كان "مرنا ولم يشهد اية مشاكل تذكر".

المصادر ذاتها اوضحت ان النساء ممتهنات التهريب المعيشي فاق عددهن ممن تمكن من دخول الثغر المحتل النسب العادية التي تدخل المدينة المحتلة.

وأضافت مصادرنا ان الابواب فتحت حوالي الساعة السابعة في الوقت الذي وصل الى بوابة المعبر عدد من ممتهنات التهريب المعيشي حوالي الساعة الرابعة صباحا.

السلطات المحلية سواء بمدينة الفنيدق او مدينة سبتة المحتلة اتخدت اجراءات احترازية عقب وفاة السيديتين صباح امس الاثنين، واوضحت مصادر خاصة ان تم الدفع باعداد كبيرة من عناصر القوات المساعدة وافراد من السلطة المحلية الى المعبر الحدودي وذلك بناءا على توجيهات صادرة بعد الاجتماع الذي عقده والي جهة طنجة تطوان الحسيمة مع المسؤولين بعمالة المضيق الفنيدق وخلاله تم الحديث عن اتخاد السلطات لاجراءات قصد تفادي الازدحامات التي يشهدها المعبر الحدودي وهي الازدحامات التي اودت السنة الماضية 2017 باكثر من خمس نساء .

الجانب الاسباني اتخد بدوره اجراءات صارمة صباح اليوم الثلاثاء، ودفع بالمئات من عناصر الامن الاسباني لتنظيم عمليات عبور النساء ممتهنات التهريب المعيشي واللواتي غادرن المدينة المحتلة منذ حوالي ساعة ونصف من الان، حسب مصادر مطلعة.

تبقى الاشارة الى ان بعض النساء المصابات في حادث امس بالمعبر الحدودي غادرن مستشفى مدينة المضيق بعد تلقيهن للاسعافات الاولية فيما سيدة ما تزال بقسم الانعاش بذات المستشفى، حيث تعاني من اصابات على مستوى الراس والظهر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/01/2018 على الساعة 15:41