زاكورة. حصيلة معتقلي "مسيرات العطش" ترتفع إلى 30 شخصا

DR

في 10/10/2017 على الساعة 21:00

ارتفع عدد معتقلي ما بات يعرف بـ"مسيرات العطش" بمدينة زاكورة، إلى 23 معتقلا من مساء الأحد إلى اليوم الثلاثاء، إضافة إلى 7 آخرين كانوا قد اعتقلوا في 24 من الشهر الماضي على خلفية تنظيمهم لمسيرة تطالب بتوفير الماء الصالح للشرب، اعتبرتها السلطات المحلية "غير مرخصة".

وأوردت مصادر le360، أن المعتقلين الـ23 من بينهم 11 قاصرا تتراوح أعمارهم بين 12 و14 سنة، ينتظر أن يتم تقديمهم غدا الأربعاء أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة، 5 منهم متابعين بتهم جنائية فيما البقية لم تعرف بعد التهم التي ستوجه إليهم.

ومن جانبها، دخلت جمعيات حقوقية على خط الاعتقالات مطالبة بضرورة التعجيل بإطلاق سراح الموقوفين، فيما لوح نشطاء عبر صفحات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بتنظيم وقفات احتجاجية أخرى في حالة استمر اعتقال المشتبه فيهم.

© Copyright : DR يذكر أن اقليم زاكورة يعاني من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب وغير الصالحة للشرب لعوامل عديدة، في وقت كان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد وعد ساكنة المنطقة بإيجاد حل عاجل لهذا الموضوع إلا أن ذلك لم يتم، مما حدا بالساكنة إلى الخروج للاحتجاج تعبيرا عن إدانتها واستنكارها للوضع القائم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/10/2017 على الساعة 21:00