تطوان. هذه حقيقة "إفشال" الشرطة لـ"تزويج" فتاة عمرها 13 سنة

DR

في 24/09/2017 على الساعة 13:05

نفت مصادر أمنية مسؤولة بولاية أمن تطوان لموقع Le360، شن عناصر المداومة بالولاية ليلة أمس السبت، لأية مداهمة أمنية، أو توقيف أي شخص بإحدى قاعات الافراح التي اشيع على انها تحتضن حفل "زفاف" فتاة لا يتعدى عمرها 12 سنة، حسب الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفيد معطيات خاصة حصل عليها موقع Le360 ان السلطات الأمنية انتقلت بالفعل الى قاعة الافراح "قصر الورود" بوسط المدينة للتأكد من المعلومات التي ساقتها العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بأمر من النيابة العامة بالمدينة، وهي معلومات غير واقعية حسب مصادرنا، لان الامر يتعلق بحفل "خطوبة" وليس حفل "زواج" لفتاة قاصر دون رضاها.

من جهتها، ذكرت مصادر خاصة من اسرة الفتاة المزدادة سنة 2004، ان "العناصر الامنية استفسروا الطفلة البالغة من العمر 13 سنة، والتي تنحدر من مدينة المضيق، حيث اكدت لعناصر امنية جاؤوا فقط لمقر قاعة الافراح كما أكدوا لنا لنقل معلومات والاستفسار حول ما نشر، انها معجبة بالشاب البالغ من العمر 30 سنة وينحدر من مدينة الخميسات، وقد اقتنعت به لوحدها دون اي إكراه من أسرتها او تعرضها لأي ضغط من اي أحد".

واكد ذات المصدر ان الشاب الذي يشتغل بمدينة تطوان، اقام حفل الخطوبة وليس حفل زفاف مؤكدا امام العناصر الامنية انه على دراية بالقوانين المغربية، والحفل مجرد الاحتفاء بهذا الحب الذي جمعه بالفتاة، وقد توافقا على مراسيم حفل الخطوبة، قبل ان يخططا للزواج مستقبلا بعد بلوغها السن القانوني".

وفي السياق ذاته، استمعت عناصر الامن لبعض افراد اسرة الفتاة واسرة الشاب، واكدوا بدورهم ان المناسبة هي حفل خطوبة وليس حفل زواج، مبرزين ان ما اقدموا عليه لم يكن سوى إعلان حب بين الشاب والفتاة دون اية ضغوطات تذكر.

وفي الوقت الذي استمرت فيه مراسيم حفل "الخطوبة" بذات القاعة حتى نهايتها، كشفت مصادر خاصة ان صراعا وقع بين والدة الفتاة وبعض من افراد أسرتها قد يكون السبب وراء نشر صور الطفلة على صفحات التواصل الاجتماعي، ولهذا فتحت المصالح الامنية بمدينة تطوان تحقيقا في الموضوع، خصوصا وان اسرة الفتاة والشاب سيتقدمون بشكايات لدى النيابة العامة قصد فتح تحقيق لمعرفة تفاصيل نشر ما سموه "إشاعات مغرضة" والبحث عن مصدرها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/09/2017 على الساعة 13:05