رسميا. هذا مصير أستاذة صفعت تلميذا بطنجة

DR

في 14/09/2017 على الساعة 15:30

قررت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطنجة اصيلة توقيف استاذة مؤقتا عن العمل في انتظار عرض ملفها على انظار المجلس التأديبي.

 القرار الصادر عن المديرية بطنجة جاء في بيان توصل موقع 360 بنسخة منه، بعد يومين من تعرض طفل للصفع من طرف استاذة داخل قسم مؤسسة تعليمية ابتدائية بمنطقة مغوغة شرق المدينة.

واشار البلاغ الصادر الى انه وحرصا من المديرية الاقليمية لما تقتضيه اخلاقيات المهنة وسمعة المؤسسات التعليمية وبعد تعرض تلميذ لحالة عنف جسدي يدرس بالمستوى الاول لمدرسة سيدي احمد بن اعجيبة الابتدائية، فقد تقرر اتخاد الاجراءات المشار اليها في حق الاستاذة.

وكانت اثار الصفع التي ظهرت على وجه التلميذ، الذي التحق قبل يومين بالمؤسسة التعليمية الابتدائية بطنجة، الى جانب انتشار واسع لصور الاعتداء عليه على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد خلف غضبا شديدا لدى ساكنة المدينة والاوساط التربوية وعلى اثره جرى فتح تحقيق استمعت خلاله المديرية الاقليمية للتعليم بنيابة طنجة اصيلة لأسرة الطفل وللأستاذة المعنية.

تبقى الاشارة الى ان جمعية "كرامة" بطنجة تبنت ملف التلميذ الذي تعرض للعنف من طرف الاستاذة، وينتظر متابعة الاخيرة على مستوى النيابة العامة بالمدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/09/2017 على الساعة 15:30