بالفيديو: النساء التجمُّعيَّات يجتمعن بوجدة لمناقشة أوضاع الأسرة المغربية

النساء التجمُّعيَّات يجتمعن بوجدة لمناقشة أوضاع الأسرة المغربية
في 19/02/2023 على الساعة 22:00, تحديث بتاريخ 19/02/2023 على الساعة 22:00

فيديونظمت المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة الشرق، بمدينة وجدة، السبت 18 فبراير 2023، اللقاء الجهوي الثاني عشر تحت شعار: « مكانة الأسرة في السياسات العمومية... نحو تعزيز أفضل لمقاربة النوع وحماية حقوق الطفل »، حضرته مجموعة من قيادات وفعاليات حزب التجمع الوطني للأحرار مركزيا وجهويا.

وأوضحت أمينة بنخضرا، رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، في تصريح لـle360، أن اختيار هذا الموضوع يأتي بعد أوامر الملك محمد السادس بفتح النقاش حول المرأة وأوضاعها الحالية، إثر عقدين تقريبا من إقرار مدونة الأسرة، مضيفة أن المرأة المغربية حازت عدة مكاسب حقوقية في عهد الملك محمد السادس، مردفة أن اللقاء الجهوي بمدينة وجدة يأتي في سياق النقاش الوطني حول الإصلاحات التي من الممكن أن تعرفها مدونة الأسرة، وفي إطار ما تقوم به الحكومة من مجهودات للرفع من التمكين الاقتصادي، ورفع نسبة نشاط النساء في المجتمع.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن هذا اللقاء هو بمثابة محطة بارزة من المحطات التي تسهر الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية على تنظيمها، معتبرة إياه فرصة لتجديد التواصل بين أعضاء الحزب في مختلف جهات المملكة، استعدادا للمنتدى الوطني المرتقب أن تحتضنه مدينة مراكش في الرابع من مارس المقبل، ومؤكدة أن هذا اللقاء يزكي الدينامية التي يعرفها الحزب قبل الانتخابات ومنذ تقلد عزيز أخنوش لمنصب رئيس الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء عرف حضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عضو المكتب السياسي للحزب محمد صديقي، إضافة إلى محمد أوجار، المنسق الجهوي للحزب بجهة الشرق، وكذا برلمانيي ومنتخبي الحزب بالجهة.

تحرير من طرف le360
في 19/02/2023 على الساعة 22:00, تحديث بتاريخ 19/02/2023 على الساعة 22:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800