الرئيس النيجيري يشيد برؤية الملك محمد السادس

DR

في 11/12/2016 على الساعة 18:00

عبر الرئيس النيجيري محمدو بهاري عن إشادته برؤية الملك محمد السادس، وذلك في أعقاب مباحثات أجرياها، في جو ودي وأخوي، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك لنيجيريا من فاتح إلى ثالث دجنبر، في إطار جولة قام بها جلالته لبلدان إفريقية.

وأفاد بيان مشترك صدر في ختام الزيارة الرسمية للملك لنيجيريا، بأن قائدي البلدين أجريا في جو ودي وأخوي، مباحثات ثنائية جدد خلالها قائدا البلدين التأكيد على عزمهما إرساء شراكة بهدف النهوض بالتعاون جنوب-جنوب والتنمية بإفريقيا.

وأضاف البيان أن الملك أشاد بريادة نيجيريا في إفريقيا الغربية وفي مجمل إفريقيا، وهنأ جلالته الرئيس محمدو بهاري على النجاحات المسجلة في محاربة الجماعة الإرهابية بوكو حرام، مبرزا أن الملك تعهد بأن يقدم المغرب الدعم الكلي والفعال لنيجيريا في جهودها للقضاء جذريا على الأنشطة الإرهابية لبوكو حرام بنيجيريا والبلدان المجاورة لها في بحيرة تشاد.

من جانبه، أشاد الرئيس محمدو بهاري برؤية الملك للسلم والأمن والاستقرار والتنمية السوسيو- اقتصادية بالمغرب، وكذا برؤيته لتقاسم الخيرات مع باقي إفريقيا.

كما نوه الرئيس النيجيري، يضيف البيان، بجهود الملك الرامية إلى نشر فهم أفضل للإسلام عبر إحداث مؤسسات يستفيد منها فقهاء وعلماء مسلمون من نيجيريا.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 11/12/2016 على الساعة 18:00