بالصور: ضيوف "كوب22" الكبار يتوافدون على مراكش

DR

في 13/11/2016 على الساعة 23:27

منذ أمس السبت وطيلة اليوم الأحد، شرع قادة الدول في التوافد على مدينة مراكش للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول المناخ "كوب 22".

رئيس جمهورية الغابون

© Copyright : MAP حل رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أوندمبا، بعد زوال اليوم الاحد بمدينة مراكش وذلك للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ "كوب 22 " التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و18 نونبر الجاري.

وكان في استقبال الرئيس الغابوني لدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وسفير جمهورية الغابون بالرباط عبدو رزاق غي كامبوغو.

وبعد ان ستعراض تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على الرئيس الغابوني أعضاء سفارة جمهورية الغابون بالمغرب.

رئيس جمهورية الكوت ديفوار

© Copyright : MAP

حل زوال اليوم الاحد بمراكش رئيس جمهورية الكوت ديفوار الحسن درامان واتارا، وذلك للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ.

ولدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد الرئيس الإيفواري في استقباله وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وسفير جمهورية الكوت ديفوار بالمغرب إدريسا طراوري.

وبعد استعراضه لتشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، تقدم للسلام على ضيف المغرب أعضاء سفارة جمهورية الكوت ديفوار بالرباط.

أمير دولة الكويت

© Copyright : MAP

حل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد بمراكش، للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ "كوب 22" التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و18 نونبر الجاري.

ولدى وصوله إلى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد أمير دولة الكويت في استقباله وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد وسفير دولة الكويت بالمغرب عبد اللطيف يحيى.

رئيس غينيا الاستوائية

حل تيودور اوبيانغ نغيما، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، عشية اليوم الاحد بمدينة مراكش، حيث سيشارك في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ.

ولدى وصوله الى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في استقباله وزير الداخلية محمد حصاد.

رئيس جزر القمر

حل عشية اليوم الاحد بمراكش رئيس جزر القمر أزاري أسوماني، وذلك للمشاركة في كوب22.

ولدى وصوله الى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد ضيف المغرب في استقباله وزير الصحة الحسين الوردي.

رئيس جمهورية الكونغو

حل عشية اليوم الاحد بمراكش رئيس جمهورية الكونغو برازافيل ديني ساسو نغيسو، وذلك للمشاركة في أشغال مؤتمر كوب 22.

ولدى وصوله الى مطار مراكش المنارة الدولي، وجد ضيف المغرب في استقباله وزير الصحة الحسين الوردي وسفير جمهورية الكونغو بالمغرب فالانتين أوليسونغو.

رئيس جمهورية بالاو

حل رئيس جمهورية بالاو تومي رمنجساو، بعد زوال اليوم الاحد بمدينة مراكش حيث سيشارك في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الاطراف للاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول المناخ "كوب 22".

ووجد رئيس جمهورية بالاو في استقباله لدى وصوله الى مطار مراكش المنارة الدولي مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، قبل أن يستعرض تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية.

نائبة رئيس جمهورية غامبيا

حلت نائبة رئيس جمهورية غامبيا، عيساتو نجي سايدي، أمس السبت بمدينة مراكش، حيث ستشارك في أشغال (كوب 22).

ومن المرتقب أن يحضر إلى هذه الدورة 40 رئيس دولة و 30 رئيس حكومة، للتعبير عن الالتزام الجاد بالتصدي للتغير المناخي.

وتبحث أشغال مؤتمر كوب 22 قضايا رئيسية في مقدمتها التكييف والتخفيف مع التغيرات المناخية، فضلا عن تلك المرتبطة بتنفيذ وأجرأة اتفاق باريس.

وينعقد هذا الموعد الكوني بعد دخول اتفاق باريس التاريخي بشأن المناخ حيز التنفيذ يوم رابع نونبر الجاري.

تحرير من طرف منى
في 13/11/2016 على الساعة 23:27