بعد التأجيل.. العماري يمرر مشروع ميزانية مجلس الدار البيضاء وهذه قيمتها

DR

في 27/10/2016 على الساعة 16:50

صادق مجلس مدينة الدارالبيضاء، اليوم، في دورته العادية لشهر أكتوبر، على مشروع ميزانية مجلس العاصمة الاقتصادية للسنة المقبلة.

ورصد أعضاء مجلس مدينة الدارالبيضاء مبلغ 3.75 مليار درهم كميزانية للعاصمة الاقتصادية، ستستعمل لتعزيز رقمنة الإدارة، والجماعات والبيئة، وكذا مواصلة الأوراش الكبرى بالدرالبيضاء

وصادق أعضاء المجلس على إحداث ممرات خاصة بحافلات النقل الحضري وسيارات الأجرة داخل شوارع المدينة.

وصادق المنتخبون على رفض طلب تجديد عقد الاستغلال الذي يربط بين مجلس الدار البيضاء وشركة Pag Parking المتعلق بتدبير مواقف وقوف السيارات، حيث أوصت اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس المدينة، بفسخ العقد مع الشركة المذكورة، والذي جمع بينهما في أبريل 2007 وسينتهي في أبريل 2017.

وأكد أحمد بنبوجيدة، رئيس اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والممتلكات والخدمات بمجلس المدينة، في اجتماع دورة المجلس، أن الشركة لم تدفع مستحقات الجماعة منذ 2007 والبالغة 15 مليون درهم.

وأسند إلى شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، مهمة تدبير المرفق وتسييره بعد فسخ العقد مع "Pag parking" في أبريل 2017.

وصادق أعضاء مجلس المدينة، الذي يقوده القيادي عن حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز العماري، على تعيين ممثل جماعة الدار البيضاء في اللجنة الاستشارية التي تقوم بالبث في طلبات الترشيح لشغل مناصب وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه، وعلى مشروع اتفاقية بين الجماعة والمديرية العامة للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

كما صوت المنتخبون بالإجماع على اتفاقية دعم وشراكة من أجل إعادة بناء مشروع المركز الاستشفائي المنظر العام، وكذا تهيئة الفضاء الترفيهي بمطرح النفايات السابق بمقاطعة سيدي مومن، وجعله مركبا للترفيه، بالإضافة إلى مشاريع أخرى كانت مدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس المدينة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/10/2016 على الساعة 16:50