بعد اعتذار اليمن.. الأردن يقرر استضافة القمة العربية المقبلة

DR

في 24/10/2016 على الساعة 13:43

أعلن الاردن اليوم الاثنين أنه قرر استضافة القمة العربية المقبلة بعد اعتذار اليمن، مؤكدا أنه سيتشاور خلال الفترة المقبلة من أجل تحديد موعد لعقدها، حسبما أفاد مصدر رسمي أردني.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "الملك عبدالله الثاني وجه لاستضافة مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورته الثامنة والعشرين بعد اعتذار الجمهورية اليمنية عن استضافة القمة".

وأضافت أن وزير الخارجية ناصر جودة أبلغ الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، بموافقة المملكة على "استضافة ورئاسة القمة العربية".

واوضحت الوكالة ان "جودة قال في رسالة وجهها الى ابو الغيط، انه سيتم التشاور خلال الفترة المقبلة حول الاجراءات والخطوات القادمة لتنسيق موعد انعقاد القمة وتوجيه الدعوات لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية الشقيقة".

وكان الامين العام للجامعة العربية ابلغ جودة في رسالة الاسبوع الماضي اعتذار اليمن عن ترؤس الدورة الثامنة والعشرين لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة.

وينص ميثاق جامعة الدول العربية على "تناوب اعضاء المجلس على الرئاسة حسب الترتيب الهجائي لأسماء الدول الاعضاء".

وعقدت اخر قمة عربية في موريتانيا يومي 25 و26 يوليوز الماضي بحضور سبعة من قادة الدول الـ22، وهم أميرا قطر والكويت، ورؤساء اليمن والسودان وجزر القمر وجيبوتي، إلى جانب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الذي ترأس بلاده المنظمة لعام واحد.

وغاب عن تلك القمة الرئيس المصري والعاهل السعودي، على خلفية انقسامات وأزمات مستمرة في المنطقة العربية.

تحرير من طرف جواد
في 24/10/2016 على الساعة 13:43