حصاد يصفع بنكيران ويمنع القباج من الترشح

DR

في 16/09/2016 على الساعة 09:33

أنهت وزارة الداخلية الجدل الكبير الذي أثاره ترشح الشيح السلفي حماد القباج باسم حزب العدالة والتنمية بدائرة كيليز بمراكش، برسم الانتخابات التشريعية المقبلة، حيث أعلنت رفضها لهذا الترشيح.

وكشف القباج في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أنه تلقى رسالة من طرف عبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش يخبره فيها برفض لائحة ترشحه لعضوية مجلس النواب.

وبهذا القرار تكون وزارة الداخلية قد وجهت صفعة قوية لحزب العدالة والتنمية، القائد للحكومة الحالية، والذي دافع عن تزكية القباج وترشيحه ضمن أهم دائرة انتخابية بالمدينة الحمراء.

وبرر الوالي رفضه لترشيح القباج بكون "المعني بالأمر عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع المغربي”.

ورد الوجه السلفي المعروف، عبر صفحته الفيسبوكية، على هذا القرار معتبرا أن رفض ترشيحه “ظلم وإهانة عظمى”، وقال في رسالة مفتوحة للملك نشرها على صفحته “لو كانت هذه الاتهامات صحيحة فالواجب اعتقالي فورا وإدخالي للسجن، في انتظار محاكمتي لأنني خطير على وطني، وأنا أرفض أن يتعرض وطني لأي خطر”.

رسالة مفتوحة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله: بِسْم الله الرحمن الرحيم حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول...

Posted by ‎حماد القباج - Hammad Kabbadj‎ on Thursday, September 15, 2016
تحرير من طرف منى
في 16/09/2016 على الساعة 09:33