البيضاء. رئيس رواندا يستقبل بنكيران وممثلي القطاع الخاص

MAP

في 21/06/2016 على الساعة 16:00

استقبل رئيس جمهورية روندا، فخامة بول كاغامي، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وأوضح رئيس الحكومة في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء أن الرئيس الرواندي أكد على "الحرص الكبير لجمهورية رواندا على تنمية علاقاتها مع المملكة المغربية".

وأشار إلى أن فخامة بول كاغامي عبر بالمناسبة عن أمله في أن تستفيد بلاده من التجربة المغربية في العديد من المجالات، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد فيها رواندا دينامية اقتصادية واجتماعية كبرى.

وتابع بنكيران أنه ركز في مباحثاته أيضا مع الرئيس الرواندي على البعد الإفريقي التقليدي والتاريخي، للمغرب، وهو "البعد الذي أعطاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس معنى آخر من خلال زياراته المتتالية للقارة الإفريقية".

عقب ذلك، استقبل رئيس جمهورية روندا ممثلين عن القطاع الخاص بالمغرب، ينتمون لمجالات الأبناك والصناعة الدوائية والسياحة والعقار.

وأوضح المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، محمد الكتاني، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال، أن اللقاء شكل مناسبة لعدد من الفاعلين الاقتصاديين المهتمين بالغرب الإفريقي لتقديم منجزاتهم في القارة السمراء.

كما تم التأكيد على جاهزية القطاع الخاص لتقوية التعاون المالي والاقتصادي مع رواندا، التي تعتبر أحد الأبواب الجيدة لولوج إفريقيا الغربية.

وأشار الكتاني إلى أن الرئيس الرواندي عبر عن تقديره للدور القيادي الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يعمل من أجل الاندماج جنوب – جنوب.

وكان رئيس رواندا قد حل أمس الاثنين بالدار البيضاء في إطار زيارة رسمية للمغرب تستغرق يومين.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 21/06/2016 على الساعة 16:00