"مستشارو دكالة" يهيمنون على جهة الدارالبيضاء سطات

عبد السلام بلقشور

عبد السلام بلقشور . DR

في 04/10/2015 على الساعة 20:00

هيمن المستشارون المنتمون إلى منطقة دكالة، على لائحة المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم لجهة الدار البيضاء سطات بمجلس المستشارين.

وشملت اللائحة التي انتخبت يوم الجمعة الماضي والتي ستمثل الجهة في الغرفة الثانية من البرلمان ستة مستشارين، ضمنهم خمسة ينتمون إلى منطقة دكالة.

وشكل حميد زانتي، عن حزب العدالة والتنمية الاستثناء، إذ أنه الوحيد الذي ينتمي إلى مدينة الدار البيضاء، بينما لم يمثل مدينتي سطات والمحمدية أي عضو.

في نفس السياق حافظ جمال بن ربيعة عن حزب الاستقلال وعبد السلام بلقشور على مقعديهما في مجلس المستشارين. وينتمي بن ربيعة وبلقشور إلى حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة، كما يشغلان منصب رئيسي المجلس الحضري لمدينتي الجديدة والزمامرة.

وانتخب إلى جانبهما نوابهما أمينة عفان (حزب الاستقلال)، النائبة الثامنة لرئيس المجلس الحضري لمدينة الجديدة ومليكة فلاحي، نائبة عبد السلام بلقشور.

في حين حصل محمد مهذب، وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية على المقعد الخامس. علما أن الأخير كان منعه حكم قضائي من الترشح لمدة سنتين، على خلفية الطعن الذي كان تقدم به العربي الصباري والي جهة دكالة عبدة وعامل إقليم أسفي، بناء على الطعن الذي كان تقدم به آنذاك والي جهة دكالة عبدة وعامل إقليم أسفي العربي الصباري، ضد الفائزين في اقتراع 8 شتنبر، 2006لتجديد ثلث أعضاء مجلس المستشارين.

تحرير من طرف حفيظ
في 04/10/2015 على الساعة 20:00