الرباط. استياء داخل الحركة الشعبية بسبب وكيل لائحة الجهة

من مؤتمر سابق للحركة الشعبية

من مؤتمر سابق للحركة الشعبية . DR

في 21/08/2015 على الساعة 11:45

أثار اختيار فرع حزب الحركة الشعبية بالرباط ترشيح موظف وصف بـ"المغمور" كوكيل للائحة الجهة، مخاوف بعض الحركيين من أن يعصف ذلك بحظوظ "السنبلة" خلال الانتخابات المقبلة.

واستاء بعض الحركيين، وفق ما أسرت به مصادر لـLe360، من وضع مصطفى اسلالو، وهو موظف بالبرلمان "لا يملك لا التجربة السياسية ولا التأثير السياسي" على حد تعبير المصادر ذاتها، على رأس لائحة الجهة، بدل اختيار أسماء وازنة مثل الوزيرين لحسن حداد وحكيمة الحايطي.

وقالت المصادر نفسها إن امحند لعنصر كان متحمسا على مستوى الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية، لترشيح حداد والحيطي كوكيلي اللائحة الرئيسية واللائحة النسائية للجهة، رغم أن هذين الأخيرين لم يضعا طلبات للترشيح لقيادة لائحتي الجهة، إلا أن رؤساء لوائح المقاطعات وأعضاء اللجنة المحلية لحزب السنبلة بالرباط "تخوفوا من أن يتمكن حداد والحايطي من الحصول على نسبة كبيرة من الأصوات مما يؤهلهما لاحتلال مركز الصدارة في التنافس من أجل الحصول على تزكية الحزب بدائرة الرباط خلال الانتخابات التشريعية لـ2016"، تردف المصادر.

وعبر الحركيون المستاؤون، تضيف المصادر، عن تخوفهم من أن يؤثر هذا الاختيار، الذي رضخ له الأمين العام، "سلبا على حظوظ الحركة الشعبية بالرباط وعلى وزرائه في الحكومة".

تحرير من طرف Le360
في 21/08/2015 على الساعة 11:45