بنكيران في إسبانبا لبحث الإرهاب والهجرة السرية

بنكيران رفقة رئيس الوزراء الإسباني راخوي

بنكيران رفقة رئيس الوزراء الإسباني راخوي . DR

في 04/06/2015 على الساعة 20:30

أقوال الصحفمن المنتظر أن يستقبل العاهل الإسباني، الملك فيليبي السادس، غدا الجمعة، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حيث سيتدراس الجانبان قضايا تهم محاربة الإرهاب والهجرة السرية. الخبر أوردته يومية "أخبار اليوم" في عددها الصادر غدا الجمعة.

وتقول الجريدة في مقال على صفحتها الأولى، إن اللقاء سيحضره كذلك وزير الخارجية الإسبانية، مانويل غارسيا ماراغايو حيث سيناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الأمني لمحاربة الإرهاب والهجرة السرية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتابعت اليومية، في مقال أحالت بقيته على الصفحة الثانية، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران سيحضر بعد ذلك أشغال الاجتماع الـ11 للجنة المشتركة مع رئيس الحكومة الإسباني، ماريانو راخوي وذلك في قصر الحكومة الإسبانية "مونكلوا"، كما سيشارك في الاجتماع كل من وزراء الخارجية والتعاون والعدل والتجهيز والطاقة والمعادن والسياحة والصحة من كلا البلدين.

اجتماع مهم

يأتي هذا الاجتماع، البالغ الأهمية، في فترة تعيش فيها العلاقات المغربية الإسبانية أحسن فتراتها الخاصة، مع ارتفاع مستوى التنسيق الأمني بين البلدين في حربهما على الإرهاب والهجرة السرية، إلى جانب التزام الجارة الشمالية الحياد بخصوص الصحراء المغربية.

يذكر أن الاجتماع المرتقب، يوم غد، يأتي بعد الاجتماع من مستوى عالي الذي عقد في 3 أكتوبر 2012 بالرباط، والذي عرف حضور وفد إسباني مهم بقيادة رئيس الحكومة الاسبانية، ماريانو راخوي.

تحرير من طرف عبير
في 04/06/2015 على الساعة 20:30