مجلس النواب يُهيكل المهمة الاستطلاعية الخاصة بوضعية الأحياء الجامعية

حي جامعي

حي جامعي . DR

في 23/01/2023 على الساعة 09:00

تعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، الثلاثاء 24 يناير 2023، اجتماعا لهيكلة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول "شروط وظروف الإقامة بالأحياء الجامعية".

وكان مكتب مجلس النواب قد وافق، في دجنبر الماضي، على طلب تشكيل مهمة استطلاعية مؤقتة، كان قد تقدم بها فريق التقدم والاشتراكية، وتتعلق بتحديد شروط وظروف الإقامة بالأحياء الجامعية، وذلك إثر حادث اندلاع النيران في أحد أجنحة الحي الجامعي بوجدة، الذي راح ضحيته طالبان.

وستشمل المهمة الاستطلاعية الأحياء الجامعية وإقامات الطالبات والطلبة، وذلك بغية الوقوف والاطلاع على ظروف الإيواء وشروط ومعايير الحصول على الإقامة بها، ومدى توفرها على شروط السلامة الصحية ونوعية الخدمات التي تقدمها مرافقها وفضاءاتها، إلى جانب الاطلاع على جودة الوجبات الغذائية المقدمة.

وتسعى المهمة الاستطلاعية إلى عقد اجتماعات مع مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومدير ومسؤولي المكتب الوطني الجامعي للأعمال الاجتماعية والثقافية، ومدراء ومسؤولي الأحياء الجامعية بالمغرب. كما ستطرح المهمة الاستطلاعية بعض الأسئلة التي تهم الإجراءات والتدابير المتخذة والتي سيتم اتخاذها لتأهيل الأحياء الجامعية وكيفية تدبير وتسيير مرافقها وفضاءاتها، وكيفية الاستفادة منها واستغلالها، وظروف وشروط السلامة الصحية والبيئية المتوفرة بالأحياء الجامعية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/01/2023 على الساعة 09:00