الرئيس الإسرائيلي يهنئ المغرب ملكا وشعبا بالتأهل لنصف نهائي المونديال

المدرب وليد الركراكي محاط بنجوم أسود الأطلس

المدرب وليد الركراكي محاط بنجوم أسود الأطلس . DR

في 11/12/2022 على الساعة 13:37

حرص الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ على تهنئة المغرب، ملكا وشعبا، بمناسبة الفوز التاريخي لأسود الأطلس مساء السبت على المنتخب البرتغالي وتأهلهم إلى نصف نهائي مونديال قطر.

وكتب الرئيس هرتزوغ، عبر حسابه على موقع تويتر: "أبارك لملك المغرب محمد السادس وللشعب المغربي الإنجاز التاريخي في بطولة كأس العالم .. ألف مبروك”.

وكان عدد من المسؤولين الإسرائيليين قد عبروا عن تهانئهم بمناسبة تأهل المنتخب المغربي. ففي تدوينة في صفحته على تويتر مباشرة بعد انتهاء المباراة، قال عيساوي فريج، وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي: "ااعتقدنا لوهلة أننا وصلنا إلى الذروة، لكن المنتخب المغربي أثبت اليوم ألا حدود للممكن، منتخب لا يمكن كسره".

وأعرب عن سعادته لكون هذا الفرح انفجر متدفقا بشكل عفوي في الشوارع بين العرب واليهود، مضيفا" "شكرا للمنتخب المغربي ونحن معكم حتى الكأس".

وخرج الآلاف من المشجعين إلى الشوارع والساحات في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية، وتل أبيب وسديروت وبئر السبع احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي لأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم.

مشاهد رائعة قل نظيرها رفعت خلالها الأعلام المغربية، إنها أعلام الجذور والجسد، كما قال أبراهام، المنحدر من الرباط، لوكالة المغرب العربي للأنباء. مشاهد أطلقت خلالها أبواق السيارات والأغاني المغربية والهتافات والأهازيج، مع المتمنيات بالمزيد والمزيد، فقد رفعت الجماهير المحتلفة السقف عاليا مطالبة بالكأس.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 11/12/2022 على الساعة 13:37