بالصور: وزير الفلاحة يستقبل ممثل منظمة "فاو" بالمغرب بمناسبة يوم الأعذية العالمي

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي . DR

في 18/10/2022 على الساعة 20:00

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، رفقة ممثل "الفاو" بالمغرب، جان سناهون، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بالرباط، حفلا رسميا للاحتفال بيوم الأغذية العالمي، الذي يأتي هذه السنة تحت شعار: "لا تتركوا أي أحد خلف الركب: إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل".

وحسب ما جاء في بلاغ لوزارة الفلاحة، فإن المغرب، وعلى غرار بلدان المجتمع الدولي، يحتفل بيوم الأغذية العالمي وفقا لدعوة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، وذلك لرفع الوعي اتجاه من يعانون من الجوع وضمان نظام غذائي صحي للجميع.

© Copyright : DR

وشكل هذا اللقاء فرصة لتقديم برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة حول نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية، الذي يهدف إلى تحديد ودعم والحفاظ على النظم الزراعية التقليدية وسبل عيشها، والتنوع البيولوجي الزراعي المرتبط بها، والمناظر الطبيعية والنظم المعرفية والثقافية حول العالم.

وشهدت هذه الندوة حضور سفراء وشركاء تقنيين وماليين وطنيين ودوليين، ومهنيين من القطاع، ومؤسسات الدولة، ومؤسسات البحث والتكوين، بالإضافة إلى المسؤولين المركزيين والجهويين بالوزارة.

© Copyright : DR

وحسب وزارة الفلاحة، فإن هذا اليوم يصادف الذكرى الأربعين للتعاون بين المملكة المغربية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، تحت شعار: "لا تتركوا أي أحد خلف الركب: إنتاج أفضل وتغدية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل"؛ وهو موضوع يسلط الضوء على أهمية الحلول المستدامة والشاملة التي تأخذ بعين الاعتبار التنمية المستدامة، وتشجع النمو الاقتصادي الشامل، وتكافح أوجه عدم المساواة، وتزيد من قدرة السكان على مواجهة تغير المناخ.

وأوضح البلاغ، أن التوصيات المنبثقة عن هذه الندوة تكتسي أهمية بالغة من أجل إثراء المناقشات حول استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ وتعبئة التضامن والعمل الجماعي لبناء عالم مستدام يحصل فيه الجميع بانتظام على ما يكفي من الأغذية المغذية.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأغذية والزراعة كما تعرف باسم "فاو"‏، هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم.

© Copyright : DR

تحرير من طرف جواد
في 18/10/2022 على الساعة 20:00