وهبي يعاقب 6 منتخبين بجماعة تارودانت

عبد اللطيف وهبي، رئيس الجماعة الترابية تارودانت ووزير العدل

عبد اللطيف وهبي، رئيس الجماعة الترابية تارودانت ووزير العدل . DR

في 09/05/2022 على الساعة 00:59

قرر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، نهاية الأسبوع الجاري، إحالة ملف 6 منتخبين ترشحوا تحت لواء الحزب بجماعة تارودانت، على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات مع توقيفهم من ممارسة أي نشاط باسم الحزب أو داخل هياكله ومؤسساته، بسبب ارتكابهم لأخطاء جسيمة.

وحسب مراسلة وجهها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي إلى الأمين الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة، فإن القرار جاء استنادا على مضمون المادة 157 من النظام الأساسي للحزب التي تنص على اختصاص اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالبت في الشكايات والملتمسات المتعلقة بالتأديب الصادر في حق أعضاء الحزب، وبناء على مضمون نفس المادة التي تمنح لرؤساء الهيئات التنفيذية للحزب حق إحالة ملفات التأديب على اللجنة الموقرة.

وأضافت المراسلة، التي يتوفر Le360 على نسخة منها، أنه تقررت إحالة ملف المناضلين المنتخبين بجماعة تارودانت، سعاد أبلعيد، محمد حاتمي، عائشة تاغموت، رشيد وحيد، نزهة أيت حيان، وشكيب أريج، على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات.

وأكد المصدر نفسه أنه وفي انتظار بت اللجنة في ملفات المعنيين، فقد تقرر توقيفهم عن ممارسة أي نشاط باسم الحزب أو داخل هياكله ومؤسساته، مشيرا إلى أن المعنيين ارتكبوا أخطاء جسيمة طبقا لمضمون المادة 159 من النظام الأساسي للحزب. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 09/05/2022 على الساعة 00:59