بالفيديو: هكذا احتفلت إدارة السجون بالعيون بالذكرى 14 لتأسيسها

Hamdi Yara / Le360

في 30/04/2022 على الساعة 23:15

احتفلت إدارة السجون بجهة العيون الساقية الحمراء على غرار مختلف مدن المملكة، أمس الجمعة 29 أبريل 2022، بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك بمقر المؤسسة الإصلاحية بالعيون حيث ترأس والي جهة العيون عبد السلام بيكرات مراسم توزيع جائزة الموظف المتميز لموسم 2021/ /2022.

وشكل الحفل مناسبة لإبراز المجهودات الجبارة التي يبذلها موظفو المندوبية العامة من أجل استتباب الأمن وحماية المجتمع والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للنزلاء وصون كرامتهم.

وقال المدير الجهوي لإدارة السجون بالعيون حسن أبا الشيخ، في تصريح لـLe360، إن "هذه الذكرى تشكل مناسبة للاعتراف بالتضحيات الجسام التي يقوم بها كافة موظفي وموظفات القطاع من أجل إصلاح هذا القطاع"، مشيرا ومنوها بـ"الرؤية الاستشرافية الجديدة التي تمتلكها وتعتمدها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بكل المؤسسات السجنية بالمملكة".

كما نوه أيضا بانخراط المؤسسة في الإصلاحات الكثيرة التي تبنتها والتي تشمل كافة مجالات التدبير، استنادا إلى المقتضيات القانونية الوطنية والتشريعات الدولية التي تهم الطرق السليمة لمعاملة النزلاء بالمؤسسات السجنية بالمملكة والتي تركز على تحسين ظروف الاعتقال وتجويد طرق الإدماج والحق في التعليم والصحة والتكوين المهني داخل كل مؤسسة سجنية.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 30/04/2022 على الساعة 23:15