حريق سوق الصالحين بسلا يجر لفتيت إلى المساءلة البرلمانية

DR

في 30/04/2022 على الساعة 20:44

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب بالكشف عن التدابير الاستعجالية لمساعدة المتضررين من حريق سوق الصالحين بمدينة سلا.

وذكرت ياسمين لمغور، النائبة البرلمانية عن حزب "الحمامة" في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية، أن "حريقا مهولا اندلع مؤخرا بسوق الصالحين المؤقت المتواجد بين حي كريمة والدار الحمراء بسلا، حيث أثار فزعا وهلعا كبيرين، ولولا الألطاف الإلهية وكذا المجهودات التي بذلتها مصالح الوقاية المدنية والسلطات للسيطرة على الحريق في الوقت المناسب لكانت ألسنة النيران قد التهمته كاملا".

وأضافت البرلمانية أن "هذا الحادث المأساوي الذي لا يعتبر الأول من نوعه، خلف خسائر مادية كبيرة وضررا ووجعا آخر لتجار السوق".

ودعت النائبة البرلمانية إلى اتخاذ إجراءات من أجل مساعدة المتضررين من هذا الحريق حتى يتمكنوا من العودة لممارسة نشاطهم التجاري.

وكان حريق ضخم قد شب، الثلاثاء 26 أبريل 2022، بسوق الصالحين بمدينة سلا إذ لم يخلف لحسن الحظ خسائر في الأرواح، فيما تسبب في خسائر مادية كبيرة للتجار، حيث أتى على عدد من المحلات المتخصصة في بيع الأثاث والخشب.

ويبلغ عدد المحلات التجارية في سوق الصالحين بسلا أزيد من 1000 محل، حيث كان المجلس الجماعي لمدينة سلا قد قام بتنقيل التجار إليه بشكل مؤقت، قبل عامين، إلى حين استكمال أشغال تهيئة السوق الجديد.

تحرير من طرف عبير
في 30/04/2022 على الساعة 20:44