فريق الاستقلال بالبرلمان يطالب بدعم الصناع التقليديين

DR

في 08/02/2022 على الساعة 09:00

دعا الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب إلى «حماية الصناع التقليديين جراء الأزمة التي خلفتها جائحة كوفيد-19».

ووجه النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، عبد المجيد الفاسي الفهري، سؤالا كتابيا، إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لدعوتها لتدارس السبل الكفيلة بحماية هؤلاء الصناع التقليديين.

وذكر النائب البرلماني أن «مهن كثيرة تأثرت بسبب جائحة كورونا، خاصة مع استمرار تمديد حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، لمنع تفشي وباء كوفيد-19، من بينها مهنة الصانع التقليدي بمدينة فاس، التي تضررت كثيرا وبشكل كبير جراء تداعيات الأزمة، بعدما اضطر العديد من الصناع التقليديين إلى توقيف أنشطتهم التي تعتبر مورد عيشهم الوحيد، حيث وجدوا أنفسهم وجها لوجه أمام ظروف اجتماعية قاسية وجد صعبة، خصوصا وأن غالبيتهم لايتوفرون على أي تغطية صحية أو اجتماعية».

وأضاف البرلماني أن «مدينة فاس المعروفة على مر التاريخ بامتهان أفرادها للصناعة التقليدية بمختلف أنواعها، عرفت ركودا منذ بداية جائحة كورونا، تتطلب التفاتة جدية وآنية من طرف الحكومة للمحافظة على ما تزخر به من منتوجات تقليدية تستقطب عددا كبيرا من السياح المغاربة والأجانب».

وطالب البرلماني بالكشف عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها لـ«حماية هؤلاء الصناع التقليديين، وذلك باعتماد إجراءات تساعدهم على تجاوز هذه الأزمة بأقل الأضرار».

تحرير من طرف عبير
في 08/02/2022 على الساعة 09:00